#ERROR!

وقائع الاجتماع
عقدتالأعضاء والمستشارين من لجنة الطوارئ عن طريق الفيديو.
ورحبالمدير العام للجنة، عن الحاجة إلى التضامن العالمي في التصدي للتحديات التي يشكلها هذا الوباء، وشدد على الحاجة إلى حماية الفئات الأكثر ضعفا. وأعرب عن شكره للجنة على دعمهم المستمر ونصائحهم.
اطلعممثلون عن الإدارة القانونية وإدارة الامتثال، وإدارة المخاطر، والأخلاق (لجنة المساواة العرقية) أعضاء على أدوارهم ومسؤولياتهم. موظف الأخلاق من لجنة المساواة العرقية توفير الأعضاء والمستشارين مع لمحة عامة عن إعلان منظمة الصحة العالمية من عملية الفائدة. وقدمت الدول الأعضاء والمستشارين على بينة من المسؤولية الفردية للكشف عن منظمة الصحة العالمية، في الوقت المناسب، أي مصالح ذات طابع شخصي والمهنية والمالية والفكرية أو التجارية التي قد تؤدي إلى صراع المتصورة أو مباشرة من الفائدة. وذكروا بالإضافة إلى واجبهم للحفاظ على سرية المناقشات الاجتماع وعمل اللجنة. وجرى مسح كل عضو الذي كان حاضرا وحددت جود تضارب في المصالح.
تحول 1 الأمانة الاجتماع لأكثر من رئيس، الأستاذ ديديه حسين. كما رحب الأستاذ Houssin اللجنة واستعرضت أهداف وجدول أعمال الاجتماع.
مدير منظمة الصحة العالمية للصحة المعلومات في حالات الطوارئ وإدارة تقييم المخاطر لمحة عامة عن تطور الوباء والتقدم المحرز في تنفيذ 30 أكتوبر 2020 التوصيات المؤقتة. تواصل منظمة الصحة العالمية لمراقبة مستوى المخاطر العالمية لوباء COVID-19. منظمة الصحة العالمية بتقييم مستوى المخاطر العالمية كما يرجع عالية جدا، في جزء منه، إلى التقارير الأخيرة من السارس COV-2 متغيرات جديدة.
A ممثل المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية على السارس COV-2 متغير جديد وهو ما يتسبب في زيادة انتقال ولكن ليس شدة COVID-19. قدم ممثل الدنمارك على المنك السارس COV-2 المتغيرات والاستجابة والذي أدى إلى هذه المتغيرات لم تعد متداولة في البشر. قدمت منظمة الصحة العالمية الرصاص الفني لCOVID-19 الاستجابة، وعضو لجنة الطوارئ من جنوب أفريقيا لمحة عامة عن البديل الكشف عن جنوب أفريقيا. اعلان منظمة الصحة العالمية الفنية ثم تقاسم نظرة شاملة من السارس COV-2 الطفرات والمتغيرات فضلا عن خطط لتطوير وتنفيذ تسمية موحدة لالمتغيرات التي لا تشير إلى الموقع الجغرافي.
مدير منظمة الصحة العالمية من التحصين واللقاحات وزارة البيولوجية الوضع الحالي للمشهد قاح COVID-19 ومقدمة. وأشار رئيس فريق الاستراتيجية الخبراء الاستشاري للتمنيع (SAGE) التوجيه المتاحة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية SAGE خارطة الطريق للاستخدامات تحديد الأولويات من COVID 19 اللقاحات في سياق التموين المحدودة والتوصيات المؤقتة لاستخدام اللقاح فايزر-BioNTech COVID-19 (BNT162b2) ضمن استخدام قائمة الطوارئ. يشارك مدير ادارة النقل الجوي لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) أنشطتها المتعلقة اختبار والتطعيم، بما في ذلك دليل على تدابير الاختبار والصليب إدارة المخاطر الحدود 19 COVID (الوثيقة 10152) التي تنص على البلدان ذات استراتيجيات إدارة المخاطر ل السفر الدولي. قدمت منظمة الصحة العالمية وحدة رئيس الأمانة اللوائح الصحية الدولية لمحة عامة عن الأحكام القانونية فضلا عن الاعتبارات العلمية والأخلاقية والتكنولوجية للحصول على شهادات التطعيم المتعلقة بالسفر على المستوى الدولي.
اللجنة التحديات التي تفرضها بعض الصانعين تأخر تقديم البيانات لقاح لمنظمة الصحة العالمية. هذه التأخيرات البيانات تأثير منظمة الصحة العالمية القدرة على توفير استخدام قائمة الطارئة التي تؤثر في نهاية المطاف الوصول لقاح العادل. وتشجع اللجنة بقوة الشركات المصنعة لتوفير بيانات لمنظمة الصحة العالمية بأسرع وقت ممكن.
اللجنة بالإجماع أن COVID 19 باء لا يزال يشكل حدثا غير عادي، خطرا على الصحة العمومية في دول أخرى من خلال الانتشار الدولي، ويواصل تتطلب استجابة دولية منسقة. على هذا النحو، وافقت اللجنة على أن تبقى الوباء COVID 19 حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا (PHEIC) والمشورة المقدمة للمدير العام.
اعترف اللجنة تقدم منظمة الصحة العالمية والدول الأطراف في تنفيذ التوصيات المؤقتة السابقة من 5 اجتماع لجنة الطوارئ والعشرين. ولاحظت اللجنة أن هذه التوصيات لا تزال ذات الصلة وضرورة ملحة بصورة إضافية نظرا للتطور الوباء واستمرار الحاجة إلى استجابة عالمية منسقة. نصحت اللجنة بشأن تمديد التوصيات المؤقتة السابقة، وقدمت المشورة إضافية إلى المدير العام.
المدير العام أن جائحة COVID-19 لا تزال تشكل PHEIC. وقال إنه يقبل رأي لجنة لمنظمة الصحة العالمية وتصدر نصيحة اللجنة إلى الدول الأطراف، والتوصيات المؤقتة بموجب اللوائح الصحية الدولية.
سيتم الانعقاد لجنة الطوارئ وفي غضون ثلاثة أشهر، وفقا لتقدير المدير العام. شكر المدير العام لجنة لعملها.
نصيحة للأمانة منظمة الصحة العالمية
السارس COV-2 المتغيرات
- مواصلة العمل مع الشركاء لوضع تعريفات موحدة والتسميات من السارس COV-2 فيروس المتغيرات، على أساس التسلسل الجيني، والذي يتجنب وصم وجغرافيا ومحايدة سياسيا. توفير معلومات واضحة إلى الدول الأطراف في ما يشكل البديل للقلق.
- الاستمرار في زيادة القدرات في جميع أنحاء العالم عن السارس COV-2 الاختبار الجزيئي والتسلسل الجيني، وذلك تمشيا مع توجيهات منظمة الصحة العالمية، وتشجيع تبادل السريع للتسلسل والبيانات الفوقية لتعزيز مراقبة تطور الفيروس وزيادة التفاهم العالمي من المتغيرات والخاصة الآثار المترتبة على اللقاح، العلاجات وفعالية التشخيص.
- تعزيز الإطار السارس COV-2 خطر رصد المتغيرات من خلال تسريع التعاون وتنسيق البحوث للإجابة المجهولة الهامة حول الطفرات محددة والمتغيرات، من خلال الشبكات ذات الصلة وأفرقة الخبراء مثل الفريق العامل تطور منظمة الصحة العالمية السارس COV-2 الفيروسات و منظمة الصحة العالمية R & D مخطط للأوبئة.
COVID 19 اللقاحات
- تسريع البحث على المجهولة الهامة حول COVID 19 فعالية التطعيم على انتقال، ومدة الحماية ضد المرض الشديد وعدوى عديمة الأعراض، ومدة الحصانة (بعد العدوى أو التطعيم)، وحماية طويلة الأمد بعد استخدام فترات التطعيم المختلفة، وحماية بعد واحد جرعة، والأنظمة التطعيم، وذلك تمشيا مع SAGE وتوصيات مخطط البحث والتطوير.
- تعزيز التضامن العالمي والوصول لقاح العادل عن طريق تشجيع الدول الأطراف والشركات المصنعة للتبرع الموارد وتقديم الدعم لمرفق COVAX.
- تشجيع نقل التكنولوجيا إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل لديها القدرة المحتملة لتسريع الإنتاج العالمي من COVID 19 اللقاحات.
- دعم الدول الأطراف، بما في ذلك الدول الهشة، في التحضير لCOVID 19 قاح مقدمة من خلال تطوير خطة انتشار والتطعيم الوطنية، وذلك تمشيا مع توجيهات منظمة الصحة العالمية، أن عناوين الحواجز أمام COVID 19 استعداد لقاح. وينبغي أن يشمل هذا التخطيط أولويات السكان، إذن التنظيمي، إعداد التوريد والخدمات اللوجستية، التعويض والمسؤولية، تخطيط القوى العاملة الصحية، والوصول للسكان الإنساني والضعفاء.
تدابير الصحة في العلاقة الاتجار الدولي
- تنمية الرصاص المعايير الدولية على أساس المخاطر والتوجيه للحد من السارس COV-2 نقل المتعلقة بالسفر الدولي (جوا وبرا، وبحرا) على أساس العلم الحالي والممارسات الجيدة والتي تشمل توصيات واضحة لاختبار نهج ومدة الحجر الصحي حسب الاقتضاء. التوجيه يجب أن تشمل بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن التكيف مع هذه التدابير لضبط مخاطر محددة، بما في ذلك تحركات المهاجرين والعمال المؤقتين، والمسافرين ومشغليها.
- بسرعة تطوير ونشر موقف سياسة منظمة الصحة العالمية بشأن الاعتبارات القانونية والأخلاقية والعلمية والتكنولوجية ذات الصلة لمتطلبات لإثبات COVID 19 التطعيم للمسافرين الدوليين، وفقا لأحكام اللوائح الصحية الدولية ذات الصلة.
- تنسيق مع الجهات المعنية لوضع معايير للوثائق الرقمية من COVID 19 تدابير الحد من المخاطر المتعلقة بالسفر، والتي يمكن تنفيذها على المنصات الرقمية قابلة للتشغيل المتبادل. وينبغي أن يشمل حالة التلقيح استعدادا لوصول اللقاح على نطاق واسع.
- تشجيع الدول الأطراف على تنفيذ منسقة، ومقرها المخاطر محدودة بفترة زمنية محددة، والنهج القائم على الأدلة المتعلقة بالتدابير الصحية فيما يتعلق السفر الدولي.
الأدلة المستندة إلى استراتيجيات الاستجابة
- مواصلة تقديم بسرعة وتحديث المشورة المستندة إلى الأدلة بصورة منتظمة؛ التوجيه؛ أدوات؛ والموارد، بما في ذلك نشر منتظم من الموارد لمكافحة التضليل لCOVID-19، لتعزيز COVID 19 الاستراتيجيات وتنفيذ هذه الاستراتيجيات التأهب والاستجابة القائمة على الأدلة.
98 مراقبة #
- يستمرون في دعم البلدان على تعزيز أنظمة المراقبة على السارس COV-2، بما في ذلك الاستخدام الاستراتيجي للتسلسل الجيني، من خلال الاستفادة من النظم القائمة مثل العالمية لترصد الأنفلونزا والاستجابة نظام (GISRS) والشبكات ذات الصلة لتبادل المنتظم للبيانات والعينات.
تعزيز النظم الصحية
# 105 - تقديم رؤية استراتيجية بشأن كيف يمكن الدول الأطراف الحفاظ على البنية التحتية العامة والصحة، والقدرات، والوظائف المتقدمة للCOVID 19 ردا على دعم تعزيز النظم الصحية والتغطية الصحية الشاملة في المدى الطويل.
التوصيات المؤقتة إضافية إلى الدول الأطراف 1
السارس COV-2 المتغيرات
- زيادة الجزيئية الاختبار والتسلسل الجيني وحصة متواليات والبيانات الفوقية مع منظمة الصحة العالمية ومن خلال قواعد البيانات متاحة للجمهور لتعزيز التفاهم العالمي من تطور الفيروس وإبلاغ جهود الاستجابة.
- دعم تنسيق الجهود البحثية العالمية لأفضل فهم المجهولة الهامة حول السارس COV-2 طفرات محددة والمتغيرات.
COVID 19 اللقاحات
- يشاركن في نقل التكنولوجيا لتسريع الإنتاج العالمي ونشر COVID 19 اللقاحات واللوازم الملحقة. # 129
- التحضير للCOVID 19 قاح مقدمة وبعد إدخال التقييم باستخدام التوجيه والأدوات والتدريب لنقاط الاتصال الوطنية / دون الوطنية والعاملين في مجال الصحة وضعتها الوصول إلى COVID 19 أدوات (ACT) مسرع في البلد الجاهزية وتسليم مسارات العمل.
- دمج، حسب الضرورة والاقتضاء، والقطاع الخاص في التخطيط لقاح COVID-19 ومقدمة لتكملة تقديم الخدمات والقدرة التطعيم الحالية.
- تشجيع وتسهيل قبول اللقاح وامتصاص من خلال توفير معلومات موثوقة حول سلامة اللقاح وفوائد التطعيم لمعالجة الشواغل.
تدابير الصحة في العلاقة الاتجار الدولي
- وفي الوقت الحالي، لا يعرض متطلبات دليل على التطعيم أو حصانة للسفر الدولي كشرط للدخول كما لا تزال هناك المجهولة حاسمة بشأن فعالية التطعيم في الحد من انتقال ومحدودية توافر اللقاحات. دليل على التطعيم يجب أن لا تعفي المسافرين الدوليين من الامتثال لتدابير أخرى للحد من مخاطر السفر.
- تنفيذ منسقة ومحدودة زمنيا، على أساس المخاطر، والنهج القائم على الأدلة المتعلقة بالتدابير الصحية بالنسبة للاتجار الدولي تمشيا مع أحكام التوجيه واللوائح الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية. وينبغي النظر بعناية إلى متى واذا كان ينبغي أو لا ينبغي أن تستخدم حظر السفر كأدوات للحد من انتشار المرض. وينبغي أن تستند هذه القرارات على أفضل الأدلة المتاحة.
- تقاسم المعلومات مع منظمة الصحة العالمية عن آثار تدابير الصحة في الحد من انتقال السارس COV-2 أثناء السفر الدولي لإبلاغ تطوير منظمة الصحة العالمية التوجيه القائم على الأدلة.
استراتيجيات الاستجابة الأدلة المستندة
- # 151 الاستراتيجيات القائمة على الأدلة حدث وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية للسيطرة على انتشار السارس COV-2 باستخدام الصحة العامة المناسبة والتدابير الاجتماعية، بما في ذلك استراتيجيات عنوان التعب الوبائية.
157 مراقبة #
-
زيادة الاستثمار في قدرات المراقبة والتسلسل للكشف والإبلاغ عن الظهور المبكر من المتغيرات وتقييم التغيرات المفاجئة في الإرسال أو شدة المرض إلى زيادة فهم تطور الوباء.
-
الاستفادة من منظمة الصحة العالمية السارس COV-2 العالمية شبكة مختبرات، GISRS النفوذ وشبكات المختبرات الأخرى لتقديم التقارير وتبادل العينات في الوقت المناسب. دعم الدول الأطراف الأخرى، وحيثما يلزم، في التسلسل في الوقت المناسب من العينات السارس COV-2 فيروس.
تعزيز النظم الصحية
-
مواصلة تعزيز البنية التحتية الصحية العامة والقدرات النظام، وظائف لCOVID-19 الاستجابة ولتعزيز التغطية الصحية الشاملة.
تعليقات
إرسال تعليق